اتحاد الطلاب اليمنيين في إندونيسيا ينفذ برنامج دبلوم اللغة الإندونيسية للطلبة اليمنيين
نفذ اتحاد الطلاب اليمنيين في إندونيسيا برنامج دبلوم اللغة الإندونيسية بهدف تطوير مهارات الطلبة اللغوية وتعزيز اندماجهم الأكاديمي في إندونيسيا، من خلال برنامج تدريبي متدرج يتكون من ثلاثة مستويات.
support
١٥ يونيو ٢٠٢٦
•YSUI Team
نفذ اتحاد الطلاب اليمنيين في إندونيسيا برنامج دبلوم اللغة الإندونيسية للطلبة اليمنيين، في إطار جهوده الرامية إلى تطوير قدراتهم اللغوية وتعزيز فرص نجاحهم الأكاديمي واندماجهم في البيئة التعليمية والمجتمعية في إندونيسيا.
وتكوّن البرنامج من ثلاثة مستويات متدرجة تشمل: المستوى المبتدئ، والمستوى المتوسط، والمستوى المتقدم، حيث استمر كل مستوى لمدة شهر كامل، بواقع ثلاث حصص أسبوعيًا، بما يتيح للطلبة اكتساب المهارات اللغوية بشكل تدريجي ومنهجي.
وقد تولى تقديم البرنامج كل من طارق وعمر المقطري، من خلال دروس نظرية وتطبيقية ركزت على تنمية مهارات القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة، بما يلبي احتياجات الطلبة اليمنيين الدارسين في الجامعات الإندونيسية.
وحصل المشاركون على شهادات إتمام عند اجتياز كل مستوى، كما مُنح الطلبة الذين أكملوا المستويات الثلاثة بنجاح شهادة دبلوم اللغة الإندونيسية تقديرًا لإنجازهم وإتقانهم للمهارات اللغوية المطلوبة.
وقد أسهم البرنامج في تعزيز قدرة الطلبة على التواصل باللغة الإندونيسية، ورفع مستوى اندماجهم في الحياة الأكاديمية واليومية، ودعم مسيرتهم التعليمية من خلال تزويدهم بمهارات لغوية تساعدهم على تحقيق أداء أكاديمي أفضل والتفاعل بثقة مع المجتمع المحلي.

